٢٠١٠/١٢/٢٩

برنامج Microsoft Security Essentials للتحميل

 برنامج  Microsoft Security Essentials للتحميل   


برنامج Microsoft Security Essentials برنامج مجاني من انتاج شركة مايكروسوفت
 برنامج حماية ، ومكافحة الفيروسات ، والحماية الشاملة ، مع برنامج Microsoft Security Essentials ، الجديد من شركة مايكروسوفت ، باحدث الادوات لتوفير حماية شاملة من الفيروسات وملفات التجسس،








Now in its second iteration, Microsoft Security Essentials (MSE) debuted as the lightweight, cloud-based successor to the paid security suite Live OneCare in 2009. Version 2 introduces deeper hooks into Internet Explorer and the default firewall in Vista and Windows 7. Security Essentials has begun to mature, although it's still rough at the edges



سيارة العام فولفو S60 الجديدة




سيارة العام  فولفو S60 الجديدة 







فازت سيارة فولفو S60 الجديدة بالكامل بلقب "سيارة العام ضمن فئة الصالون 2010" في حفل توزيع جوائز مجلة كار ميدل إيست، الذي يكرم أفضل السيارات الجديدة في 2010 بالإضافة إلى أفضل السيارات الفائزة في السباقات. وقد أجري هذا الحفل على مدى السنوات الثلاث الماضية وأقيم في مبنى The Westin في 15 ديسمبر بحضور حشد من أبرز الخبراء في هذا المجال.

منذ إطلاقها في الشرق الأوسط في أكتوبر، أحدثت فولفو S60 الجديدة بالكامل تأثيراً مذهلاً في عالم السيارات بفضل تصميمها الأنيق وميزاتها القوية، وهاهي الآن تكتسح كلاً من سيارة بي إم دبليو الفئة الخامسة و كيا أوبتيما التي جاءت في المراكز التالية، مما عزز تفوقها عقب إطلاقها في المنطقة مؤخراً. وكل سيارة بدأ بيعها بين بداية ديسمبر 2009 ونهاية نوفمبر 2010، تم ترشيحها للجوائز تلقائياً، فبلغ عددها 21 سيارة فائزة ضمن 12 فئة مختلفة. وقد اختار الخبراء أفضل سيارة جديدة لهذا العام ضمن الفئات المُختارة من بين عدد لا يحصى من السيارات.

وقد حققت فولفو S60 الجديدة بالكامل ظهورها العالمي الأول في معرض جنيف للسيارات في 2 مارس 2010، معلنة بذلك دخولها ضمن واحدة من أكثر الفئات منافسة في عالم السيارات، حيث تتعزز أناقتها من خلال مظهرها الجريء الذي لم تستقبل معارض سيارات فولفو نظيراً له من قبل. تم إبداع فولفو S60 الجديدة بالكامل لترتقي بك جسدياً وعاطفياً إلى أعلى المستويات.

وبهذه المناسبة، قالت رولا بيروتي، مديرة التسويق في فولفو للسيارات بالشرق الأوسط: "من خلال تصميمها الرياضي يتراءى وعدها للعيان في منحك تجربة قيادة مذهلة وإنني أؤكد لكم أنها قادرة على تحقيق ذلك بالفعل. فهي تتمتع بمميزات تفوق أية سيارة فولفو أخرى. وليس هذا فقط، بل تمنحك التقنيات المبتكرة الجديدة في السيارة أسلوب قيادة أكثر ثقة وسلامة". ومع فولفو S60 الجديدة بالكامل، ترتقي فولفو للسيارات إلى مستويات أعلى ضمن واحدة من أكثر الفئات تنافساً في عالم السيارات: وهي فئة السيارات العائلية الفخمة CD Premium.

وأضافت رولا بيروتي: "تشهد هذه الفئة تنافساً شديداً، حيث يَعرف العملاء تماماً ماذا الذي يبحثون عنه. ويتمحور التركيز على الجوانب العاطفية، والتصميم الرياضي، وميزات القيادة الديناميكية. فالنجاح في هذه الفئة يعزز مكانة العلامة، ونحن على ثقة بأن فولفو S60 الجديدة بالكامل ستكون واحدة من أقوى السيارات المنافِسة".

تم إطلاق الجيل الأول من فولفو S60 في عام 2000. وسرعان ما أصبحت أشهر طراز بين سيارات فولفو، إذ حصدت إشادات عالمية وحققت مبيعات قياسية بلغت 110000 سيارة في 2002. وبشكل عام، هناك حوالي 600000 سيارة فولفو S60 على الطّرق حول العالم في يومنا هذا.

يشير الرقم 60 حالياً إلى فئة طرازات فولفو الرياضية الأكثر تفوقاً. وكانت فولفو XC60 هي الخطوة الأولى في هذه الفئة. أما الآن، ومن خلال فولفو S60 الجديدة بالكامل، فإننا نستقطب اهتماماً كبيراً في أوساط عشاق السيارات المتحمسين.









هوندا تضيف مزايا تكنولوجية جديدة على سيارة "أكورد 2011"

 مزايا تكنولوجية جديدة على سيارة "أكورد 2011"
 
 
 
أضافت هوندا العالمية على سيارتيها “أكورد سيدان” و”أكورد كوبيه” الجديدتين مزايا تكنولوجية جديدة كخيارات إضافية بينها نظام الملاحة، ونظام تكييف هواء أوتوماتيكي لمنطقتين، واستخدام الهاتف من دون اليدين مع تقنية بلوتوث وكاميرا للرؤية الخلفية.

ويوفر النظام الملاحي تغطية شاملة لجميع الطرقات الرئيسية في منطقة الخليج بالإضافة إلى سهولة استخدامه مع شاشة قياس 8 بوصات و زر التحكم متعدد الوظائف، كما يستخدم نظام تكييف الهواء الأوتوماتيكي لمنطقتين مجسّات لنظام تحديد المواقع العالمي GPS لتعديل حرارة المقصورة حسب وضع السيارة بالنسبة للشمس.

وتتيح الكاميرا للرؤية الخلفية للسائق أن يتحقق بصرياً من المنطقة خلف السيارة مباشرة وذلك في إطار تعزيز عناصر السلامة، كما يسمح استخدام الهاتف من دون اليدين مع تقنية بلوتوث من وصل الهواتف المتحركة المتوافقة مع هذه التقنية وقيام السائق بإجراء المكالمات أو الرد عليها من دون رفع يديه عن عجلة القيادة.

وطرحت هوندا سـيارة أكورد سيدان وكوبيه الجديدة في أسـوق الدولة حيث يعمل طرازا أكورد سيدان 2,4 LX و2,4 EX بمحرك بقوة 178 حصاناً سعة 2,4 ليتر، 4 سيلندرات، بينما تم تجهيز طرازي أكورد سيدان 3,5 LX و3,5 EX بمحرك بقوة 271 حصاناً، سعة 3,5 ليتر، مع تكنولوجيا الإدارة المتغيرة للأسطوانات.

وتم تجهيز طرازي أكورد كوبيه 2,4 EX بمحرك بقوة 191 حصاناً، سعة 2,4 ليتر، 4 سيلندرات، وتجهيز طرازي 3,5 EX بمحرك بقوة 271 حصاناً، سعة 3,5 ليتر مع تكنولوجيا الإدارة المتغيرة للأسطوانات.

وتتمتع هوندا أكورد سيدان وكوبيه بالتطوير الكبير على تصميمها بالإضافة إلى المزايا والمواصفات الجديدة، حيث يعبر التصميم الخارجي لأكورد 2011 عن حضور أكثر فخامة وقوة مع شكل جديد للشبك الأمامي من الكروم، المصد الأمامي، مجموعة الأضواء الخلفية وتصميم جديد للإطارات الألمنيوم.

وتشتمل التحسينات في جميع الموديلات على قماش جديد للمقاعد (في الموديلات ذات المقاعد من القماش) وتصميم جديد لواجهة العدادات.

وجميع الموديلات مجهزة قياسياً بناقل حركة من 5 سرعات.

ويتوافر حصرياً في أكورد كوبيه 3,5 EX مبدل سرعات مثبت على عجلة القيادة يمنح السائق متعة وإثارة التبديل اليدوي للسرعات مع ملاءمة وراحة مبدل السرعات الأوتوماتيكي.

وتم تجهيز السيارة بنظام المساعدة على الثبات (VSA)، ونظام منع انغلاق المكابح (ABS)، ووسائد هوائية أمامية، ومساند رأس نشطة، وهيكل بتقنية الهندسة المتوافقة (ACE)، وجميعها مزايا قياسية في هوندا أكورد، كما أضافت الى أكورد سيدان 3.5 LX و3,5 EX ستائر هوائية ووسائد هوائية جانبية إلى مزايا السلامة القياسية.

وتعمل السيارة بإطارات قياس 16 بوصة من الفولاذ أو 16، 17، 18 بوصة من الألمنيوم. ويوحي نظام التعليق الخلفي متعدد الوصلات مع شوكة مزدوجة بالأداء والتحكم الواثقين وبالرحلات المريحة.















تحذير.... استخدام لعبة الاطفال باربي بمشاهد إباحية


تحذير.... استخدام لعبة الاطفال  باربي بمشاهد إباحية


حذر مكتب التحقيقات الاتحادي الأميركي (أف بي آي) من جريمة على الإنترنت قد تسببها دمية باربي جديدة مجهزة بكاميرا فيديو قد يساء استخدامها في تصوير مشاهد إباحية للأطفال.

وجاء ذلك التحذير قبل نحو أسبوع في تقرير بعنوان "فتاة الفيديو/ باربي طريقة محتملة لإنتاج مواد إباحية للأطفال" يشير إلى أن الدمية بها كاميرا تصور نحو 30 دقيقة من لقطات الفيديو التي يمكن تحميلها على جهاز الحاسوب.

وحظي التحذير بتغطية إعلامية بعدما أرسل لبعض وكالات الأنباء بطريق الخطأ، وقللت متحدثة باسم مكتب التحقيقات الاتحادي من أهمية التقرير وقالت إنه للاستخدام من قبل وكالات تطبيق القانون.

وقالت المتحدثة جيني شيرر وهي تتلو بيانا "لم تسجل أي حوادث من استخدام هذه الدمية في أي شيء آخر غير النحو المنشود".

وأشارت إلى أن القصد من الإنذار هو ضمان أن تكون وكالات إنفاذ القانون على علم بأن الدمية قد تحتوي على أدلة، ولعدم تجاهل مثل هذا الأمر أثناء البحث.وعرضت دمية باربي "فتاة الفيديو" في يوليو/ تموز وتحتوي على كاميرا فيديو صغيرة في صدرها، ويمكن مشاهدة لقطات الفيديو التي تلتقطها الكاميرا على شاشة ظهر الدمية أو يمكن تحميلها على جهاز الحاسوب.








ADSL Speedtest


ADSL Speedtest



Does your internet-speed feel slow? Test your bandwidth with the free online-tool called "DSL Speedtest". No installation is required. You will get your exact upload- & download-speed as well as your ping-time. To start the test, simply hit "Start Speedtest".




٢٠١٠/١٢/٢٧

- Arabic IQ Test

اختبار درجة الذكاء



- لا تستعمل قلم أو آلة حاسبة أو مراجع , حاول أن تحصل على الأجوبة من ذهنك فقط.
- الوقت الأقصى لحل هذه الأسئلة هو 45 دقيقة , أي زيادة عن ذلك يعني أن النتيجة لن تكون دقيقة.
- حاول أن تأخذ هذا الاختبار في وقت تكون فيه مرتاح الأعصاب و الجسد حتى لا يقلل تعبك من قدرتك على التركيز فإذا كنت متعباً الآن خذ فكرة عن الاختبار و الأسئلة ثم عد مرة أخرى عندما تكون أكثر نشاطاً و حاول الاختبار.
- الأسئلة في هذا الاختبار هي نفسها في كل مرة تحاول الاختبار لذلك فنحن ننصح ألا تجربه أكثر من مرتين من أجل نتائج صادقة.




+




هذا الاختبار دقيق إلى درجة كبيرة و لكن يجدر القول أنه لا يوجد اي اختبار في العالم يستطيع أن يدعي تمام الدقة في اكتشاف درجة الـ IQ لذلك نود أن نعلمك بأننا لا نتحمل أي مسؤولية عن أخطاء قد تنجم في التائج. كما أنه من الجدير بالذكر أن درجة الذكاء ليست مقياس الثقافة و لا هي مقياس النجاح فالكثير ممن يحملون درجات العبقرية من الذكاء لا يجدون طريقهم للنجاح بسبب عوامل نفسية تؤثر على قدرتهم في استخدام ذكائهم بالإضافة إلى عوامل المحيط و الظروف , كما أننا نجد الكثير من الرجال الناجحين في الحياة و الحاصلين حتى على أعلى درجات العلم لا يزيد مقدار ذكائهم عن الحدود المتوسطة للذكاء. إذاً هذا الاختبار ليس لتقدير درجة نجاحك أو إمكانية نجاحك ، إنما هو إلا محاولة لمعرفة درجة الذكاء العامة .


أنواع الأسئلة :
- هناك أسئلة من نوع الخيارات المتعددة, في هذا النوع عليك باختيار جواب واحد فقط تعتقد أنه الصحيح أو الأكثر صحة من الأجوبة الأخرى.
- في أجوبة الصح و الخطأ خيارك هو واحد من اثنين و لكن دائماً اقرأ السؤال جيداً قبل الجواب.
- أسئلة من نوع الإجابة القصيرة الرقمية : هنا اكتب جوابك بالأرقام مستخدماً الأرقام العربية و هنا أعني 1,2,3,4,5,6,7,8,9, و 0 . نرجو ألا تكتب جوابك الرقمي كتابياً, بمعنى اكتب 1 و ليس واحد, و إلا فستلغى إجابتك.كما يجب ألا تكتب أي شيء وراء الرقم....يعني إذا كان السؤال ما عدد الأقمار لكوكب الارض, اكتب اجابتك هكذا : ( 1 ), و لا تكتب ( 1 قمر ) أو ( 1 فقط ) أو ( واحد ) . ستجد دائماً عبارة تذكرك بهذا ( استعمل الأرقام فقط)


طبيعة الأسئلة :
- الاسئلة هنا كلها من نوع اختبار درجة الذكاء و القدرة على حل المسائل باستخدام المنطق إذ أنها تقيس درجة القدرة على الاستقراء و قدرة الذهن على الوصول إلى العلاقات البسيطة أو المعقدة بين الاشياء, وهي لا تعتمد على درجة علم أو ثقافة الشخص بمقدار اعتمادها على درجة ذكائه .
إذ ستجد مثلاً أسئلة نطلب منك فيها أن تجد الشكل الذي يجب أن يملأ الفراغ أو مكان اشارة الاستفهام ، في هذا النوع من الأسئلة حاول أن تبحث عن العلاقة المنطقية بين الأشكال الأخرى الموجودة لكي تكتشف ما هو الشكل المفقود.
كما يوجد ايضاً أسئلة نطلب منك فيها أن تكمل متوالية عددية أو تجد الرقم أو الشيء الذي لا ينتمي إلى مجموعة ما....في كل هذه الأسئلة حاول أن تستعمل المنطق للعثور على العلاقة بين أفراد المجموعة و أذا فعلت فالجواب دائماً سهل و اكتشافه ممتع .




المقاييس العالمية لدرجة الذكاء المعروفة ب IQ :
درجة ذكاء اقل من الحد العام للذكاء : 58 - 68
الحد العام للذكاء في حدوده الاولى : 68 - 80
درجة ذكاء جيدة , الحد العام : 80 - 115
درجة ذكاء جيدة جداً, اعلى من الحد العام : 115 - 125
درجة ذكاء ممتازة جداً و يقترب من حدود العبقرية : 125 - 135
درجة ذكاء ممتازة جداً و موهوب يكاد يكون عبقرياً : 135 - 145
ذكاء في درجة العبقرية : 145 - 165
عبقري بدرجة عالية : 165 - 185
عبقري بدرجة عالية جداً و نادرة جداً : 185 - 200


DOWNLOAD -ARABIC IQ TEST




او ادخل على هذا الموقع واجري الفحص مباشره


.................................



.Google SketchUp Free Download



Google SketchUp ...



Google SketchUp is a free, easy-to-learn 3D-modeling program with a few simple tools to let you create 3D models of houses, sheds, decks, home additions, woodworking projects, and even space ships. You can add details, textures, and glass to your models, and design with dimensional accuracy. You can place your finished models in Google Earth, share them with others by posting them to the 3D Warehouse, or print hard copies. Google SketchUp is a great way to discover if 3D modeling is right for you.





 
 






 
its free


غراوند زيرو

غراوند زيرو

 فيلم سوري عن الماسونية وعبدة الشيطان وصراع الأديان


غراوند زيرو" اسم اختارته الكاتبة إيمان سعيد عنواناً لسيناريو فيلم انتهت منه أخيراً، ويجري التحضير له في سوريا، ليقوم بإخراجه السوري المقيم في الإمارات خالد قداح، في تجربة هي الأولى له.
و"غراوند زيرو" تعني الموقع السابق لبرج التجارة العالمي في نيويورك، والذي أثار جدلا لدى محاولة بناء "مسجد قرطبة" في جواره. لكن الكاتبة اعتبرت أن الجدل حول تلك الأرض "بات رمزاً لصراع"، نجده في فيلمها، بين مناصرين لبناء مسجد في مدينة أوروبية وبين آخرين معترضين.
تدور فكرة الفيلم الأساسية حول تصادم الثقافات والأديان المختلفة ورفض الآخر، بحسب ما تشرح الكاتبة مضيفة "تلك الأديان التي جاءت للإجابة عن أسئلة البشرية أصبحت اليوم سببا في الكثير من الأسئلة حول العنف الممارس في المشهد الحياتي اليومي".
ومن بين الحكايات التي يرويها الفيلم، حسب الكاتبة، "حكاية سلطان المقيم في دبي، والذي يعاني السرطان، فيقرر التبرع بجزء من أملاكه لبناء جامع في إحدى المدن الأوروبية، فيتولى ابنه منصور المقيم في أوروبا معركة الحصول على موافقة بناء الجامع، يسانده في معركته رئيس البلدية جيراردو، داعماً فكرة حرية ممارسة الشعائر الدينية في المجتمع".
وتضيف "لكن المشروع يجابه بالاعتراض من قبل بعض رجال الدين المسيحيين، كملمح من ظاهرة ما بات يعرف بالإسلاموفوبيا".




وتقول إن "تعميم البشرية اليوم لثقافة عبادة الشيطان هو كذلك أحد موضوعات الفيلم، كانعكاس واقعي لظاهرة ضياع الأجيال وفراغها الروحي وفسادها الفكري، وكرمز لتحولنا إلى عبادة القوة الاقتصادية ونفوذ السلطة".
كذلك يتطرق الفيلم إلى حكاية شقيقتين لبنانيتين تعيشان في باريس، الأولى هي سوزي التي تصفها الكاتبة بأنها "من مخلفات الحرب الإسرائيلية على لبنان، الهاربة إلى باريس. تتراكم تجربة الضياع لديها، من ذاكرة الحرب وصولا إلى فشل تجربتها العاطفية مع فرنسي انتبه لفوارق الاختلاف بينهما، فتفقد رموز اعتقادها الديني وإيمانها الروحي وتنتمي لجماعة من عبدة الشيطان".
والثانية هي "ندى، الإعلامية التي تقوم برحلة بحث عن شقيقتها فتدرك أن ذاتها ضائعة هي الأخرى. فرغم أنها ترتبط بزوج من نفس دينها وبلدها وخلفيتها الثقافية، إلا أنه يمارس عليها التعنيف والقمع الذي يتشابه مع مشاهد العنف اليومي التي تقوم هي بتغطيتها إعلاميا".
وتشكل عائلة سورية أحد أبرز خطوط الفيلم، حيث الأب "باحث يناقش في دراساته مشهد الماسونية المعاصر"، لكن يبدو أن للباحث السوري مأساته الخاصة فهو "كان قد هجر أسرته السورية المقيمة في باريس منذ زمن، ليعود إليه ولداه في النهاية محملين بنعشين، أحدهما يحمل جسد الضحية، والآخر يحمل جسد الجاني كنتيجة لتربية متطرفة اعتمدتها الأم الحاقدة على غياب الزوج والرافضة للانصهار ثقافيا في مجتمع تراه نجساً وغريباً عنها".
يناقش الفيلم في العديد من مشاهده فكرة الماسونية، وكذلك دور الفساد الإعلامي في تغذية الصراعات الدينية، عبر محطة تلفزيونية يتضح أن من يديرها في النهاية يهودي.
ويتطرق، في إطار خطوطه المتشابكة والمتقاطعة، إلى "الأزمة الاقتصادية وتداعياتها في دبي، وتأثيرها في رد فعل عدد من العمال الآسيويين الذين أحرقوا مؤسسة سلطان العقارية التي تدار من قبل ابنه، الذي يمارس بدوره أشكال الاضطهاد الإنساني والديني عليهم ويتدرج في بناء سلطته الاقتصادية ونفوذه عبر قنوات اتصال مشبوهة".
وذكرت الكاتبة إيمان سعيد أن عمليات التصوير ستبدأ في شهر كانون ثاني/ يناير المقبل في براغ، والإمارات العربية، وسوريا، ولبنان.
ويشارك في التمثيل، من سوريا فايز قزق، وعبد الحكيم قطيفان، ونضال سيجري، ومحمد قداحي، وفادي صبيح، ونوار بلبل، ولونا الحسن، وسوسن ميخائيل، ودينا هارون، ومديحة كنيفاتي، ولينا مراد. ومن الإمارات محمد الملا، ومحمد العامري. ومن فرنسا فلاديمير هوتك.




٢٠١٠/١٢/٢٦

Sky Trip

Sky Trip

crazy game !!!!




 






Funny Men Quotes

Funny Men Quotes



Behind every successful man there is a surprised woman.

Perfect numbers like perfect men are very rare.

Men are simple things. They can survive a whole weekend with only three things: beer, boxer shorts and batteries for the remote control.

To attract men, I wear a perfume called ‘New Car Interior’.

I never hated a man enough to give him his diamonds back.

My mom said the only reason men are alive is for lawn care and vehicle maintenance.

A successful man is one who makes more money than his wife can spend. A successful woman is one who can find such a man.

All men are not homeless, but some men are home less than others.

Men can read maps better than women. Cause only the male mind could conceive of one inch equaling a hundred miles

If you never want to see a man again, say, ‘I love you, I want to marry you. I want to have children…’ – they leave skid marks.

There are three stages of man: He believes in Santa Claus; he doesn’t believe in Santa Claus; he is Santa Claus.

Women now have choices. They can be married, not married, have a job, not have a job, be married with children, unmarried with children. Men have the same choice we’ve always had: work or prison.

The best way to get a man to do something is to suggest they are too old for it.

You know when you put a stick in water and it looks bent ? That’s why I never take baths.

A man in the house is worth two in the street.

A genius is a man who can rewrap a new shirt and not have any pins left over.

The quickest way to a man’s heart is through his chest.

Young men think old men are fools; but old men know young men are fools.

Give a man a free hand and he’ll run it all over you.

I only like two kinds of men, domestic and foreign.

A woman without a man is like a fish without a bicycle.

Men who don’t understand women fall into two groups: Bachelors and Husbands.

Man has will, but woman has her way.

If you want something said, ask a man; if you want something done, ask a woman.

When women are depressed they either eat or go shopping. Men invade another country.

Women don’t make fools of men most of them are the “do-it-yourself” types.

Men are like dogs. They keep coming back. Ladies are like cats. Yell at a cat one time…they’re gone.

You see a lot of smart guys with dumb women, but you hardly ever see a smart woman with a dumb guy.

A gentleman is simply a patient wolf.

Any woman can fool a man if she wants to and if he’s in love with her.

Men are liars. We’ll lie about lying if we have to. I’m an algebra liar. I figure two good lies make a positive.

Never trust a husband too far or a bachelor too near.

To a woman the first kiss is just the end of the beginning but to a man it is the beginning of the end.

To be happy with a man you must understand him a lot and love him a little. To be happy with a woman you must love her a lot and not try to understand her at all.

All modern men are descended from a worm-like creature, but it shows more on some people.

There are two things that will be believed of any man whatsoever, and one of them is that he has taken to drink

أقوال طريفة في الرجل

أقوال طريفة في الرجل




 الرجل الساذج يطلب من المرأه أن تحبه والرجل المجرب يجعلها تحبه
- الرجل هو الماده الخام التي تعمل فيها المرأه اللمسات الأخيرة
- الرجال يقولون في النساء مايروقهم , والنساء يفعلن بالرجال مايروقهن .
- الرجال يحبون بسرعه ولكنهم يكرهون ببطء .
- الرجال ثلاثة أنواع : رجل يدعي أنه على حق وهو العنيد – رجل يعترف أنه على خطأ وهو العاقل ورجل يؤكد أنه على خطأ حين يكون على صواب ... وهذا المتزوج ..
- الرجل المصاب بداء الحب يتحول من صياد إلى طريده .
- شيئان يحبهما الرجل : اللهو والنساء ، وهو يحب المرأه لأنها أخطر انواع اللهو .
- لكل رجل إمرأة أحلام بعيده المنال تكون أحياناً موجوده على الأرض وتكون غالباً في ضمير المجهول .
- يفقد الرجل أهامه أولاً ثم أسنانه وأخيراً طيـــ----ش----ــه
- خاطب في الرجل عقله وفي المرأة قلبها وفي الأحمق أذنه .
- الرجال يمكنهم مقاومة نظرية صائبه ويستسلمون لنظره
- الرجال يحلمون قبل الزواج ويستيقظون بعده .
- قوة الرجل بعقله وقوة المرأة بدموعها .
- الرجل القوي الذي يستطيع أن يخضع المرأة لإرادته ..دون أن يأمرها بذلك
- سائق الحافلة : الرجل الوحيد الذي يفرض على المرأة الطريق الذي تسير فيه
- إن الرجل يعمل ورائده العقل ، وتعمل المرأه ورائدها العاطفة
- قبل الزواج : يظل الرجل يفكر طوال الليل في كلمة قالتها المرأة وبعد الزواج : ينام الزوج قبل أن تفتح زوجته فمها.
- الرجل الذي لايفوز بأسرار من زوجته ..إما أن يكون لاأسرار لها أو لازوجة له
- الرجل الناجح :هو الذي يستطيع أن يربح من المال أكثر مما تنفق زوجته .
- آدم هو الرجل الوحيد الذي إلتقى حواء ..دون أن يبادرها بالسؤال التقليدي : ألم أتشرف أيتها السيدة بمقابلتك قبل هذه المرة ؟؟؟


وحش جديد لـ "جي أم سي" بقوة 397 حصان

وحش جديد لـ "جي أم سي" بقوة 397 حصان





كشفت شركة "جي ام سي" التابعة لمجموعة "جنرال موتورز" الأمريكية عن طراز جديد من موديل "سييرا"، وذلك قبل عرضه في معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات .

ووفرت "جنرال موتورز"، للطراز الجديد، وفقًا لما أورده موقع "
worldcarfans.com"، محرك ديزل 8 سلندر بسعة 6.6 لتر مع 397 حصان (كيلو واط 296)، وهو قادر على إعطاء 765 رطل قدم (1037 نيوتن متر) من عزم الدوران .

وأكدت الشركة الأمريكية أن السيارة مصممة لتكون واحدة من الشاحنات الأكثر قدرة من أي وقت مضى، حيث تستطيع حمل ما يقرب من £ 2700 (1225 كلغ)، بالاضافة إلى قدرة جر كبيرة تبلغ £ 13000 (5896 كلغ).

ويعتبر ذلك الموديل أقصر وأوسع نطاقا، وأطول قامة من النموذج السابق، كما تم تجهيزه بمجموعة من القدرات الفائقة مثل أجهزة مراقبة عالية، وصدمات أمامية وخلفية لحمايتها من الحوادث والطرق الوعرة، ومقاعد جلدية فاخرة .

وعلى الرغم من أن "جنرال موتورز" لم تفرج عن أى صورة داخلية لـ "سييرا" إلا أنه تم التعرف على بعض الامكانيات مثل النظام الملاحي المتطور من الجيل الثاني، وعجلات ألومنيوم قياس 20 بوصة، مع إطارات 35 بوصة
km2 BFGoodrich .

يشار إلى أن طراز "سييرا" يعد من الشاحنات الخفيفة المعروفة بـ "البيك أب"، والتي تجمع بين التصميم القوي، والتأدية الرياضية ذات التكنولوجيا المتقدمة، حيث يوجد في الطراز السابق محرك "
V8" مصنوع من الألومنيوم سعة 6.2 ليتر، وعلبة تروس أوتوماتيكية سداسية النسب .

الجدير بالذكر أن الشاحنات الخفيفة ذات الأربعة أبواب والمعروفة باسم "البيك أب" من السيارات التي بدأت تنتشر بصورة ملحوظة في الولايات المتحدة الأمريكية مؤخرًا نظرًا لتمتعها بالعديد من المميزات، أهمها الأداء الرياضي متعدد الأغراض .

وتعتبر طرازات الـ "بيك أب" من السيارات الناجحة بشكل كبير، حيث تستطيع السفر لمسافات طويلة محملة بأكثر من نصف طن، والسير في الطرقات الوعرة دون أن تتأثر، فضلا عن كونها سيارة ركاب من الدرجة الأولى .

ومن ضمن طرازات الـ"بيك أب" التي لاقت رواجًا كبيرًا في أمريكا حاليًا هي "شيفورليه أفالانش" المزودة بمحرك 320 حصان، وفورد "أف 150" الرهيبة والتي حصلت على لقب أفضل شاحنة فى عام 2009، ودودج رام "
SRT 10" أسرع بيك أب في العالم .
 







 

٢٠١٠/١٢/٢٥

Business Insurance and Risk Management

Business Insurance and Risk Management

Once you’ve let your mind run rampant with dreams of profits, fun, and more

profits, take a moment and ask yourself this question:What could possibly
go wrong?
Let us suggest a few moments of doom and gloom:
• One of your clients, or perhaps a delivery person, trips and falls over the
crack in the driveway you’ve been meaning to fix for the past three years.
• You somehow manage to lose the only copy of a precious family photo-
graph that was entrusted to you to restore.
• You fail to advise a client of a critical deadline in filing a college applica-
tion, causing her to be rejected for admission.
• A slip of a chisel cracks and destroys a priceless antique chair you’ve been
asked to refinish.
• When you clean a chimney you overlook a wobbly interior brick that falls
into the flue weeks later, resulting in a smoky blaze that destroys the house.
• A product that you sell, even if you did not make it yourself or perform any
alterations on it, fails and causes damage to a person or property.There’s a lot more to say than “oops” when you run a business. An accident,
error, omission, or a negligent act by you or anyone in your employ could ruin
your business and even result in a claim against your personal assets. The sever-
ity of the threat could depend on:
• The way your business is set up
• The amount (or lack) of insurance you have
• The care with which the contract with the customer is drawn
That’s why we recommend you consult at least two commercial insurance agents
for a risk assessment. Listen to the advice you are offered; ask lots of questions.
Don’t be shy about requesting time: If agents don’t offer you good service before
they’ve cashed your check, what makes you think they’ll be any better once
you’re a client?
We suggest you meet with more than one agent, at competitive companies.
You may find one easier to understand or work with than another, or you might
find a better deal.
Don’t hide the fact that you are shopping around. The smartest entrepreneurs
are those who buy goods and services instead of being sold goods and services.
And the best businesspeople are those who realize that they have to offer real
value to their customers in the form of price, service, or both.
Do the same when you seek a civil attorney who can help you protect your-
self with limits of liability in your contracts and the form of your business. Ask
for an introductory meeting with at least two lawyers. (In most instances, a short
preliminary session is offered without charge.) Ask for advice and for an estimate
of costs for specific services.
Business Insurance Basics
Everything we do involves some amount of risk. Some risks are relatively minor:
You could lose or break an inexpensive item; you could put a minor dent in the
bumper of your car by hitting the trash can in your own garage; you could trip
and fall in the driveway and skin a knee. In these minor accidents, you have no
one to blame but yourself, and you are willing to shrug them off as ordinary
events of life.
Now consider the following risks: You could lose or break an expensive
musical instrument entrusted to you for repairing; you could have an accident

th your car while driving someone to the airport as part of your car service
business; the FedEx delivery person could trip and fall in your driveway and
break a leg. In each of these incidents, you and your small business—no matter
how undersized—are liable to be sued for damages, sometimes for huge amounts
of money.
You also face the risk of loss due to theft of your equipment and supplies.
Your business could be damaged by fire, flood, loss of heating, and other unfore-
seen events.
Liability does not stop with obvious things like accidents. If you are operat-
ing a business, you face liability for injuries and losses caused by your services
and products and for errors and omissions or negligence in advisory and consul-
tative services.

How Small Is Too Small?

When we were kids, we gave no thought to lawsuits, liability, and insurance
when we took jobs babysitting for the neighbors, mowing lawns, clearing snow,
or selling cookies and bread at ball games.
We would be remiss if we did not warn any reader of this book that we live in
a litigious world. We’d like to think that any of the jobs we include in this book
can be performed without risk to our readers or their customers, but that’s simply
not true.
We’re not lawyers, and we’re not insurance agents. We recommend that at the
very least anyone planning to start a business find a capable and honest insurance
agent and have a meeting to discuss a reasonable level of coverage for a small
business. You may find that the job you have in mind—at least in its small, early
stages—is protected by personal coverage you already have for your home or
vehicle. Or you may find that the agent has serious concerns about your exposure
to risk and recommends purchase of a new policy to protect you. It becomes a
cost of doing business.
What is the price for a basic insurance policy? There is no simple answer to
that question, because insurance companies rate applicants based on the type of
business and their experience in paying claims. Rates also differ depending on
geographic region, and within regions on whether the work takes place in an
urban or a rural setting.
In the broadest terms, we estimate that a basic business owner’s policy for an
occupation that is not particularly hazardous would cost somewhere between $250 and $1,000 per year. You may also need to obtain coverage for inventory
and for a vehicle used for commercial purposes.
In the worst case, you may find that the insurance costs will be so high that it
makes your business plan unrealistic. In that situation, you should look for ways
to reduce the risk and the cost, or find a different small business to start.



Who Goes There? Liability for Home-Based Businesses.


Let’s think about the types of people who might enter your home or place of busi-
ness (which may be in your home, or elsewhere).
Invitees are those who enter with your permission and  for the purposes of
your business or otherwise for your benefit. Included in this group would be
those making deliveries, pickups, garbage collections, and providing service or
maintenance. You need to make a reasonable effort to be on the lookout for dan-
gerous conditions and post warnings about them.
Licensees are those who enter with your permission but  for their own pur-
poses. For example, licensees include a government inspector, a member of the
police or fire department, or a utility worker permitted to gain access because of
an easement. In general, your obligation to a licensee is to make them aware of
any dangerous conditions: Post a sign warning of slippery floors; install a proper
railing on stairs; keep gates to hazardous areas closed.
Trespassers are those who enter without your permission. In general, you do
not have any legal responsibility to a trespasser, although there are situations,
including those called attractive nuisances, where you may have some liability
even to those who break into your property or otherwise enter without your con-
sent. For example, in most localities you have to take reasonable steps to prevent
easy break-in to a swimming pool, to keep a cute but ferocious dog fenced in, or
to protect unwanted visitors from getting close to dangerous power tools and
other equipment. Consult an attorney and your insurance agent to help assess
risks in this area.
Be sure to consult with your insurance agent and attorney about any state or
local laws or regulations that would affect your area, and ask about any particu-
lar liabilities associated with your type of business. Your homeowner’s or busi-
ness insurance should protect against personal injuries. Your attorney can advise
you in setting up a form of business that shields your personal assets from most
lawsuits and liability, shifting responsibility to your business.



Assessing Your Risks

Advisors recommend that business owners include a careful assessment of risks
faced by an enterprise, no matter how small. Risk management starts with iden-
tifying various exposures to risk and then deciding on the best way to deal with
each of them.
With each exposure to risk, determine how serious it would be, and whether
the loss is one that you could afford to bear or whether you need to find a way to
offset that risk in some way.
One of the first things you should do as you draw up your business plan is to
make contact with a capable and well-informed commercial insurance agent.
Shop around to find an agent who is able to communicate with you and (this is
hardest to find) willing to put your interests above all, even above his or her sales
commission. Ask friends, family, and business acquaintances for recommenda-
tions.
One way to deal with the possibility of risk is to mount an active campaign to
reduce exposure. For example, you might choose not to accept very valuable
items for repair unless the owner relieves you of liability or pays for special
insurance coverage. You might choose not to sell particular products because of
an increased likelihood of liability: for example, trampolines, diving boards, and
weapons.
You might choose to insist on replacing broken parts with new ones instead
of making repairs, because new parts have higher reliability. You might choose to
accept a babysitting job but refuse to transport children to or from school or other
activities.
Some insurance companies will provide free or low-cost consulting services
to their clients to help them reduce exposure to loss, something that benefits both
the policyholder and the issuer.
Another option is risk retention or self-insurance. A business might decide it
can accept occasional losses as part of the ordinary cost of doing business and
build the expense into prices. A garden nursery cannot expect to collect for the
loss of a few plants because of an unexpected freeze; the selling price for healthy
plants includes an allowance to cover previous or anticipated losses.
This is the sort of decision we might make for our personal automobile: If it
is more than a few years old and has declined in value, it might make sense to
eliminate collision coverage and reduce the value of the replacement cost. (At the
same time, you would not want to skimp on liability coverage to protect you from
claims for damage to others or to their property
.

The third option is to transfer the risk. This can be done by purchasing insur-
ance for your company, or you may be able to find ways to have others assume
risks as part of your business relationship with them.
One way you could transfer risk would be to hire an independent trucking ...





٢٠١٠/١٢/٢٣

Driving Tips for Mom

Driving Tips for Mom

With all of the excitement surrounding moms-to-be, transportation is the least of the worries, however driving while pregnant can be a very uncomfortable situation. I�m a mother of two and have been in this position before. Here are tips to new and expectant mothers for safe and comfortable car rides.
Many pregnant women may find driving to be less than comfortable, worrying if their belly is too close to the steering wheel, not quite sure how to deal with the seat belt, and the thought of airbags protecting their unborn child.
Although sometimes unpleasant, you should always wear a seat belt. The proper way to wear a seat belt while pregnant is no different from any other time. Make sure that the lap belt is low and tight across your hips, not across your stomach. The shoulder belt should go across the middle of your chest and away from your neck. Many vehicles allow for adjustment of the belt at the car�s �B� pillar (the middle post over your shoulder).
Airbags are proven to save lives�if they are used with seatbelts and if the passenger is seated properly and the right distance from the airbags. Expectant mothers should be sure to sit up straight and keep at least 12 inches of clearance between the front airbags and their belly. Pillows or other cushions should not be used to change seating position, simply use the adjusters that are built into the vehicle.
Some vehicles are just easier to get in and out of than others. When I was pregnant I had difficulty getting in and out of my husband�s pick-up truck. This may be an issue for many pregnant women. If there are no alternative choices, I suggest keeping a step stool handy, but use extreme caution.
Below are answers to other common questions for choosing the best cars for new moms.
- Pregnant women and new mom's are already dealing with all the gear they have to carry - what vehicle can hold it all and which are the easiest autos to load and unload?
Look for low vehicles that are safe such as Crossover or Sport utility vehicles, also, consider minivans and station wagons. The secret is to haul all the gear without putting more stress on your back.
- What auto will put the least pressure on your back?Lower vehicles, but not too low like CUV's, are best as you can get car seats in and out and are not too high so you don't strain your back. This is personal based on height and body structure.
- Which vehicles are the easiest to install a car seat?Minivans are easiest so you can sit in the vehicle if needed and buckle in the belt. Please always follow the owner�s manual and the car seat directions for the correct way to install the seat.
- As the kids grow - will this vehicle grow with it?Kids love to look out the window at any age. Look for adjustable seats and never use a pillow or blanket to raise a car seat.
- What can you add to a car to protect children from the sun?Static window tint and shades are available to protect your child from the sun or bright light that may upset a child or baby.
- What are the safest vehicles to protect your children?Always look for a five- star crash test rating for the front driver and passenger as well as both sides for side impact protection. Children travel safest when they wear their seatbelts, you should set a good example, but the safest vehicles have air bags in the front and side. Car seats are the safest way for small children to travel as long as they�re properly attached to the car.




الديجافو

الديجافو

ديجا-فو، Déjà vu كلمة فرنسية تعني شوهد من قبل اطلق عليها هذا الاسم العالم إمِيل بُويَرْك  وهي ظاهرة تحدث لكثير من الناس ويحسوا بأنهم عِاشوا الأحداث من قبل وأنها ليست تحدث لأول مرّة لها عدة تفسيرات تفسر سبب حدوثها.

اختلِفَ كثيراً في تفسير ظاهرة الديجافو وسبب حدوثها؛ الباحث الإنجليزي فريدريك دبليو يقول: بأنّ العقل اللاشعوري ـ أو الباطن ـ سجّل معلومات في فترة قريبة مع العقل الواعي؛ لذا يتوهّم الشخص أنّه مرّ بالتجربة. ـ

بينما ينسُبْ عدّة محلّلون نفسانيّون الظاهرة إلى الخيال البسيط لدى الإنسان، وبعض الأطباء يعزون ذلك إلى خلل لحظي في الدماغ لمدّة ثواني قليلة. ـ

وهناك من قال أنّها جزء خافت مجهول من ذكريات الطفولة. ـ

أمّا التفسير الأوْهَن ممّن رأى أنّها ذكريات من حياة ماضية عشْنَاها ! ـ يقولون أنّها ذكريات حياة قديمة تُزعج إلى سطح العقل حين مُلائمة بيئة مُحيطة أو ناس مألوفين ! ـ

ربّما ما يُفنّد الرأي الأخير؛ ظاهرة أخرى تُسمّى (Jamais Vu) حيثُ تكون في مكان مألوف ودائم، ثمّ تشعر فجأة بأنّ ما يُحيطك غريب كُليّاً.

لها تفسير علمي هو تأخر وصول الدم من الفص الصدغي الايمن إلى الأيسر بعد ان يكون المشهد أصبح ذكرى بالنسبة للفص الأيسر

و أكثر فئة عمرية اصابة بهذه الظاهرة هم من 15 - 25 عاما.. يصاب به أكثر المصروعين قبل صرعهم أو بين النوبتين الصرعيتين..ولكنه قد يقع في جميع شرائح الأفراد بدون سبب طبي أو مرض عضوي في أحيان كثيرة تفسر هذه الظاهرة عن محللون نفسيون كثر بأنه وهم أو تحقيق رغبة مكبوتة اما تفسيراتها أخرى.. فقيل انه عندما مسح الله على ظهر ادم واخذ من ذريته العهد رآى كل الناس اعمالهم ويتذكرونها أحيانا.



أنواع "الديجافو"

 للديجافو ثلاثة أنواع رئيسية تم تقسيمها تبعاً للشعور نفسه أو للموقف الحاصل..والأنواع هي كالتالي ::



1- Déjà vécu = already lived


وهو النوع الأكثر انتشاراً وهو ما يحس به معظم الأفراد, وهو يكثر بين الفئات العمرية بين 15-25 سنة, وهو عبارة عن الاحساس بأنك قد عشت موقفا ما قبل حدوثه, وهو يتضمن تفاصيل دقيقة جداً, واحساس بامكانية التنبؤ بأحداث اللحظات اللاحقة..

وفي الغالب يكون الموقف غير ذي أهمية, ولا يستحق التذكر, ولكن حدوث "الديجافو" يكون مفاجئاً ومباغتاً لدرجة أنك قد تتذكر الموقف ذاتة لعدة سنوات لاحقة.



أمثلة توضيحية للشعور ^^" ::مثلاً...كل يوم تقوم بالذهاب مشياً على قدميك الى المدرسة...اذاً الذهاب الى المدرسة حدث متكرر يحصل يومياً..ولكن في أحد الأيام وبينما انت تسير الى مدرستك شعرت بأن الحدث هذا او الموقف هذا ينطبق انطباقاً كاملاُ على ذكرى مشيك الى المدرسة في احدى المرات السابقة..لنقل أن سيارة مكشوفة حمراء قد مرت في الشارع على جانبك...وفيها طفل يبكي بين يدي أمه, وشاب جالس في المقعد الخلفي يرتدي ملابس سوداء ويقوم بقراءة مجلة ما..وعلى الرصيف المقابل شاهدت رجلاً يركض مسرعا الى عمله...كل هذه المناظر تبدو مألوفة بالنسبة لك, وكأنك قد كنت في الموقف ذاته من قبل...ولكن في الحقيقة هل يمكن للسيارة نفسها, بالركاب نفسهم, والرجل نفسه على الرصيف أن يتواجدوا معاً وبجميع تفاصيلهم في يومين مختلفين وأن تراهم وانت في طريقك للمدرسة؟؟



مثال أبسط...من أشكال "الديجافو" الاحساس بسماع كلمات معينة مسبقا..مثلا :: بينما انت تتكلم مع صديقك شعرت بأنك قد سمعت جملة من جمله من قبل..نفس الجملة بنفس الكلمات ونفس الفراغات بين الكلمات...





والآن ننتقل للنوع الثاني ^_^...



2- Déjà senti = already felt


هذا النوع لا يتضمن موقفا تراه امامك...بل هو مختص بالمشاعر والأفكار الداخلية لك...وهو منتشر كعارض اولي لأمراض الصرع "بعيد عنكم"..وذكرى هذا النوع لا تظل في بالنا, بل تزول فورياً تقريباً..



مثلا..أنت تقوم بقراءة كتاب ما...ووقفت عند جملة ما..مثلا جملة (الجقيقة تنتصر دائماً)..وفي هذه اللحظة تذكرت المحقق كونان وفكّرت بمشاهدته في موعده الساعة الرابعة مساءً...الشعور بالنوع الثاني من "الديجافو" هنا يكون عندما تحس بأنك قد فكّرت بالمحقق كونان وبمشاهدته عند قراءة نفس الجملة في وقت سابق..



وهذا النوع من "الديجافو" غير منتشر كالنوع الأول, وقد يعود ذلك الى عدم قدرة الأفراد على تذكر الشعور به..



وأخيراً..النوع الثالث..



3- Déjà visité = already visited


وهو أندر الأنواع وأقلها انتشاراً..وهو يتعلق بالأماكن حيث تشعر بأنك قد كنت في مكان ما قبل أن تزوره فعلياً, ولكنك تستطيع التعرف عليه بجميع تفاصيله..



فمثلا..أن تزور مدينة جديدة لأول مرة ولكن تحس بأنك تعرفها لدرجة تمكنك من الانتقال والتجوال بين شوارعها وكأنك قد زرتها بل وعشت بها من قبل..



وللتمييز بين النوع الاول والنوع الثالث من "الديجافو"..يجب ادراك ماهية الموقف المتكرر..فالنوع الاول مختص بالمواقف والاشياء والاشخاص والاصوات المحيطة بالفرد, بينما يختص النوع الثالث بالبيئة الجغرافية للمنطقة وليس بما يحدث حولك..






الأبحاث العلمية المتعلقة بالموضوع



على مدى السنوات السابقة, عام العلماء والباحثون باجراء العديد نت الدراسات حول "الديجافو"، حيث قام العديد من الأشخاص ذوي التفكير الروحي "Spiritual thinking" بالقول أن "الديجافو" نوع من التنبؤ أو استباق الأحداث، مما أضطر العلماء لإبداء الرأي العلمي في الموضوع.



وقد لوحظ أنه بشكل عام الأشخاص غير قادرين على تذكر متى وأين وكيف قد مر عليهم الموقف المعين مسبقاً، أما بالنسبة للتفسيرات فهي تقسم الى تفسيرات علمية، وتفسيرات "روحية" أو فلسفية...



  

التفسيرات العلمية لظاهرة الديجافو،

1) تأخر وصول الدم من الفصل الأيمن للمخ إلى الفص الأيسر بعد أن يصبح الحدث ذكرى للفص الأيسر.

أي أنك عندما تمر بالحدث يقوم عقلك بتخزين جميع ما يمر حولك، وقد يحدث خطأ أو اضطراب ما أثناء عملية التخزين فيتأخر وصول الدم من جزء الدماغ الأيمن الى الأيسر، ويؤدي هذا التأخر الى لخبطة عملية التخزين فيقوم الدماغ بمعاملة الموقف الحي وكأنه ذكرى، ففعلياً الموقف لم يتكرر ولم يحدث معك مسبقاً ولكن عقلك قد أوهمك بأنه حصل مسبقاً نتيجةً للخطأ الذي حصل في عملة نقل الدم.

2) إضطرابات كهربية بالمخ

وقد تم طرح هذا التفسير لأن الظاهرة تتكرر بشكل أكثر مع المصابين بحالات الصرع و الإنفصام و القلق.

3) كما يقال أن بعض أنواع الأدوية والعقاقير تعمل على تحفيز الدماغ على الشعور بالديجافو، وقد قام عالم ما بملاحظة حالة شاب ذكر قام بتناول عقارين اسمهما "amantadine and phenylpropanolamine" معاً, وذلك لعلاج أعراض الزكام، وخلال فترة أخذة لهذه العقاقير قام الشاب بالشعور بالديجافو بشكل كبير ومتكرر، ولأن الشاب وجد هذا الشعور مثيراً للاهتمام فقد قام بالاستمرار بتناول هذه العقاقير حتى بعد شفائه، وقام بعرض حالته لطبيب نفسي.


التفسيرات الروحية


1) تفسير ما وراء علم النفس
حيث يقال أن الديجافو هي من قدرات الانسان الخارقة والتي تنبع من عقله الباطن "العقل اللاواعي" حيث تمكّن الشخص من التنبؤ بالمستقبل عن طريق استقبال النبوءات والرؤيا عبر الأحلام أو الذكريات عن الحياة السابقة.

2) العالم الموازي
يقوم بعض الأفراد بالايمان بوجود عوالم موازية لعالمنا هذا، و يظن هؤلاء الأفراد أن شعور المرء بالديجافو سببه مرور الموقف نفسه على النظير الروحي له في عوالم موازية أخرى.

3) الأحلام
يؤمن البعض أن الديجافو هي ذاكرتنا عن الأحلام، حيث أن الموقف لم يمر عليك في حياتك من قبل، بل أنك قد رأيته في حلم! رغم أن أغلب الأحلام لا يتم تذكرها، ولكن عندما يمر عليك الموقف نفسه في حياتك تتذكر ذلك الحلم فجأة مما يجعلك تشعر بالصعقة والتفاجؤ، ولا تتذكر تحديداً أين ومتى رأيت هذا الحدث مسبقاً..وهذا أيضاً متعلق بشعور آخر مشابه للديجافو ويدعى déjà rêvé, or "already dreamed." أو "حُلم مسبقا"...حيث يتم تكرار الحلم نفسه وبتفاصيله في ليلتين مختلفتين.

4) اعادة إحياء الروح
يؤمن البعض أن الديجافو هو شعور سببه تذكر بعض الأحداث والذكريات من حياتنا السابقة، يتم تذكرها بسبب الأشخاص أو المحيط والبيئة المألوفة، ويقوم آخرون بربط الديجافو بظاهرة مغادرة الروح للجسد والمعروفة ب OBE or OOBE التي تعني بالانجليزية "out of body experience"حيث تغادر روح الانسان جسده في عدة مواضع، كأوسط مراحل النوم، فالديجافو سببها المرور بمواقف مشابهة لما مرّت بها روحك عندما غادرت جسدك وأنت نائم.



5) ويزعم بعض علماء الدين أن حياة المرء تمر أمام عينيه قبل ولادته عندما يكون في رحم أمه، ويشعر بالديجافو عندما يتذكر أحد المواقف من تلك الرؤيا.



الشعور المعاكس للديجافو
بتلخيص ما قلت سابقاً، الديجافو هو الشعور بتكرار موقف معين وكأنه قد حصل بكامل تفاصيله مسبقاً في حياتك، ولكنك لا تستطيع تذكر متى وأين حصل هذا الموقف..

والديجافو له نقيض أو شعور معاكس يسمى بJamais vu or "never seen" أي "لم يُرى أبداً"، وماهية هذا الشعور هي بأنك تمر بموقف يتكرر معك دوماً ويثبت أنك قد رأيته ومررت به مسبقاً ومع ذلك فانك تشعر بعدم أُلفة هذا الحدث وكأنه لم يحدث معك قبل هذه المرة.

أمثلة توضيحية على هذا النوع::.

لنقل أنك تذهب مشيا الى المدرسة كل يوم، تسلك الطريق نفسه في الوقت نفسه الى الوجهة نفسها كل يوم وفي نفس الوقت، ولكن في احدى المرات وفي أثناء مرورك في الطريق شعرت بأن هذه آول مرة تسلك فيها هذا الطريق وكأنك لم تذهب الى المدرسة مشياً من قبل أبداً.

ومن الأمثلة الأخرى على هذا النوع نسيانك معنى كلمة ما عند سماعها رغم أنك تعرف معناها تماماً وقد مرت عليك من قبل.


ويقال أن سبب هذه الظاهر هو فقدان لحظي للذاكرة، وقد يكون هذا أحد مقدمات الشعور بالصرع.




٢٠١٠/١٢/٢٢

SHORTCUT KEYS

 SHORTCUT KEYS

1:- BASIC SHORTCUT KEYS





2:- MICROSOFT® WINDOWS® SHORTCUT KEYS





3:- WINKEY SHORTCUTS







4:- WORD® SHORTCUT KEYS






5:- EXCEL® SHORTCUT KEYS




6:- OUTLOOK® SHORTCUT KEYS




7:- SPECIAL CHARACTERS




Simple steps to make Windows VISTA faster

Simple steps to make Windows VISTA  faster
خطوات بسيطة لجعل WINDOWS VISTA  أسرع



 1: Turn-Off User Account Control (UAC)
Now, there’s a lot of talk about the new User Account Control
policy in Vista, and all I can say is that it annoys the heck out of 99%of users and slows down normal computer usage. To turn it off,
the easiest way is to:

1. Click the Start (Windows) button
2.  Select the Control Panel 

3.  Type in ‘UAC‘ into the search bar
4.  It’ll bring up a search result of ‘Turn User Account Control
(UAC) on or off ’ 5.  Just follow the prompts from there
Much better...  You might say ‘but what’s that got to do with
speed?’ It prompts you at least a couple times an hour and then
takes several seconds to figure itself out. Without these annoying
prompts, your productivity goes up, so therefore it’s a speed
enhancer
2: Disable Unnecessary Graphical Effects

1. Click Start (Windows) button 
2. Select the Control Panel
3. Double-click Click Appearance and Personalization
4. Under Personalization, click Change the color scheme
5. In the Appearance Settings dialog box, click Windows Vista
Basic,
and then click OK.   

 
3: Remove Spyware, Adware, and Malware

Have you scanned your system for spyware, adware and other
unwanted pests? 1 of 6 computers has some sort of Spyware or
Malware! They dramatically slow down your computer

If you haven’t scanned recently, we recommend a free scan from a
good anti-spyware program.  We prefer to use stand-alone, high
quality anti-spyware programs

You can use afree programs like :-

4: Shutdown Search Indexing
Search Indexing is constantly checking the files on your system to make their information available for quick searching.
To shut down constant indexing:

1. Click the Start button 
2.  Select Computer

3.  Right-click on the C: Drive icon
4.  Select Properties
5.  Select the General Tab
6. Uncheck Index this drive for faster searching
7. On the next dialog box, select Apply Changes to Drive C:,
subfolders and files

8. Click OK
5: Disable Automatic Disk Defragment
an always-on defragment set up that isn’t that necessary and will cause your system to slow down. Remember to run a defragment manually once a month.
To Disable Automatic Disk Defragment
1. Click the Start button
2.  Select Computer

3.  Right-click on C: Drive icon
4.  Select Properties

5. Click the Tools tab
6. Uncheck Run on a schedule
7. Click OK
6: Clean Your System Registry

the fastest and easiest way to speed-up your computer is
to allow a software program to do it for you! Although you will find
that all of the adjustments in this book will speed up your system,
the most effective and easiest way to give your computer blazing
speed is to clean up your system’s Registry.  


Your computer is like your car: it needs periodic maintenance to
keep it running at optimum performance.  Installing and un-installing
programs, surfing the Internet, emailing, and other everyday
activities create a sort of “sludge” that builds up in your computer
over time, much like an automobile engine. After a while, it doesn't
startup like when it was new, it stalls unexpectedly, and performance
is sluggish on the (information) highway.

 strongly recommend running a free Registry scan to find out
how many errors you computer is hiding from you.  Your computer
will likely have hundreds of Registry errors that are dramatically
slowing down the potential speed and performance.
7: Shut-Off Windows Hibernation
Windows hibernation background services use a very large amount
of system resources. If you are like most people you don’t use the
Hibernate feature very much so you may want to disable it to give
Vista a performance boost.
 

To shut down Hibernation:
1. Click the Start button
2.  Select Control Panel 
3. Click the Classic View on the left hand side
4.  Double-click on Power Options
5.  Select Change Plan Settings
6. Choose Change Advanced Power Settings
7. Click the Sleep “plus” icon
8. Click the Hibernate After “plus” icon
9.  Adjust your selector down to zero minutes
10.  Click Apply 11.  Click OK