٢٠١٠/١٢/٢٩

هوندا تضيف مزايا تكنولوجية جديدة على سيارة "أكورد 2011"

 مزايا تكنولوجية جديدة على سيارة "أكورد 2011"
 
 
 
أضافت هوندا العالمية على سيارتيها “أكورد سيدان” و”أكورد كوبيه” الجديدتين مزايا تكنولوجية جديدة كخيارات إضافية بينها نظام الملاحة، ونظام تكييف هواء أوتوماتيكي لمنطقتين، واستخدام الهاتف من دون اليدين مع تقنية بلوتوث وكاميرا للرؤية الخلفية.

ويوفر النظام الملاحي تغطية شاملة لجميع الطرقات الرئيسية في منطقة الخليج بالإضافة إلى سهولة استخدامه مع شاشة قياس 8 بوصات و زر التحكم متعدد الوظائف، كما يستخدم نظام تكييف الهواء الأوتوماتيكي لمنطقتين مجسّات لنظام تحديد المواقع العالمي GPS لتعديل حرارة المقصورة حسب وضع السيارة بالنسبة للشمس.

وتتيح الكاميرا للرؤية الخلفية للسائق أن يتحقق بصرياً من المنطقة خلف السيارة مباشرة وذلك في إطار تعزيز عناصر السلامة، كما يسمح استخدام الهاتف من دون اليدين مع تقنية بلوتوث من وصل الهواتف المتحركة المتوافقة مع هذه التقنية وقيام السائق بإجراء المكالمات أو الرد عليها من دون رفع يديه عن عجلة القيادة.

وطرحت هوندا سـيارة أكورد سيدان وكوبيه الجديدة في أسـوق الدولة حيث يعمل طرازا أكورد سيدان 2,4 LX و2,4 EX بمحرك بقوة 178 حصاناً سعة 2,4 ليتر، 4 سيلندرات، بينما تم تجهيز طرازي أكورد سيدان 3,5 LX و3,5 EX بمحرك بقوة 271 حصاناً، سعة 3,5 ليتر، مع تكنولوجيا الإدارة المتغيرة للأسطوانات.

وتم تجهيز طرازي أكورد كوبيه 2,4 EX بمحرك بقوة 191 حصاناً، سعة 2,4 ليتر، 4 سيلندرات، وتجهيز طرازي 3,5 EX بمحرك بقوة 271 حصاناً، سعة 3,5 ليتر مع تكنولوجيا الإدارة المتغيرة للأسطوانات.

وتتمتع هوندا أكورد سيدان وكوبيه بالتطوير الكبير على تصميمها بالإضافة إلى المزايا والمواصفات الجديدة، حيث يعبر التصميم الخارجي لأكورد 2011 عن حضور أكثر فخامة وقوة مع شكل جديد للشبك الأمامي من الكروم، المصد الأمامي، مجموعة الأضواء الخلفية وتصميم جديد للإطارات الألمنيوم.

وتشتمل التحسينات في جميع الموديلات على قماش جديد للمقاعد (في الموديلات ذات المقاعد من القماش) وتصميم جديد لواجهة العدادات.

وجميع الموديلات مجهزة قياسياً بناقل حركة من 5 سرعات.

ويتوافر حصرياً في أكورد كوبيه 3,5 EX مبدل سرعات مثبت على عجلة القيادة يمنح السائق متعة وإثارة التبديل اليدوي للسرعات مع ملاءمة وراحة مبدل السرعات الأوتوماتيكي.

وتم تجهيز السيارة بنظام المساعدة على الثبات (VSA)، ونظام منع انغلاق المكابح (ABS)، ووسائد هوائية أمامية، ومساند رأس نشطة، وهيكل بتقنية الهندسة المتوافقة (ACE)، وجميعها مزايا قياسية في هوندا أكورد، كما أضافت الى أكورد سيدان 3.5 LX و3,5 EX ستائر هوائية ووسائد هوائية جانبية إلى مزايا السلامة القياسية.

وتعمل السيارة بإطارات قياس 16 بوصة من الفولاذ أو 16، 17، 18 بوصة من الألمنيوم. ويوحي نظام التعليق الخلفي متعدد الوصلات مع شوكة مزدوجة بالأداء والتحكم الواثقين وبالرحلات المريحة.















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق