٢٠١٠/١٢/٢٠

ما هي خدمة ال ـ ISDN



خدمة الـISDN  :-
تعتبر ISDN إختصاراً لـIntegrated Services Digital Network أو الشبكة الرقمية للخدمات المتكاملة وهي خدمة قامت بتنفيذها الشركة السودانية للإتصالات (سوداتل) في عام 1999 وذلك لمواكبة التطور التقني الهائل في مجال المعلومات في العالم, ودعماً لقطاع المعلوماتية في السودان. وهي خدمة تسمح بتوصيل التلفون, والكمبيوتر, والفاكس, والتلفون المرئي علي خط واحد.
ما هي الـISDN :-
هي عبارة عن شبكة تنقل الإشارات رقمياً بين الأجهزة وتستطيع هذه الشبكة نقل الصوت والصور والفيديو والبيانات في وقت واحد علي نفس الأسلاك وذلك من خلال إستخدام تقنية تسمي (TDM Time Division Multiplexing) تسمح بتوفير مجموعة من الخدمات في وقت واحد وذلك بإنشاء عدة قنوات عبر الأسلاك ويسمح لكل قناة بأن تستخدم إتصال ISDN لفترة محددة من الزمن ويتم الإنتقال من قناة إلي أخري بشكل يجعل كل قناة تبدو وكأنها نشطة طوال الوقت.
من هو المستفيد من  الـISDN ؟
الشركات والأفراد الذين يرغبون في خفض تكاليف الإتصال وإشتراك الإنترنت, وإرسال وتحميل الملفات Upload/Download data بسرعة. والشركات والأفراد الراغبين في مضاعفة عدد خطوط التلفون التي لديهم وبدون إضافة أرقام يهمهم سرعة إرسال الفاكسات خاصة إلي الخارج بإستخدام فاكس ديجيتال طراز (Group 4). والشركات التي ترغب في عقد الإجتماعات المرئية Video Conference مع أي مكان في العالم.
المزايا والفوائد للشبكة :-
وصول سريع إلي شبكة الإنترنت بواقع 64 كيلو بت في الثانية.
إمكانية إجراء مكالمتين متزامنتين من خلال توصيله واحدة من توصيلات شبكة الـISDN.
إتاحة إتصال رقمي منخفض التكلفة بشبكات الإتصال علي نطاق العالم.
إتاحة مجال أوسع للتحميل والوصول إلي ما هو مطلوب من أي شبكة بيانية بما في ذلك الإنترنت.
توفير الجهد والتكلفة. والوصول إلي شبكة الإنترنت من خلال شبكة الـISDN وصولاً سريعاً إلي الإنترنت ثنائي الإتجاه بواقع 64 كيلو بت في الثانية. والوقت المستغرق في الوصول مدهش إذ يترواح إثنين إلي ثلاثة ثوان.
 إحتياجات شبكة الـISDN ؟
1) إدارة ربط طرفية
2) جهازين ربط موجة
3) هواتف رقمية
4) هواتف فيديو
5) أجهزة فاكس الفئة الرابعة
6) أجهزة خطوط دعم الخطوط المؤجرة
7) معدات وصول
8) كبانية فرعية
9) معدات مراقبة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق